TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد ورئيس كوستاريكا يبحثان دفع العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة

محمد بن راشد ورئيس كوستاريكا يبحثان دفع العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة
محمد بن راشد ورئيس كوستاريكا

دبي -مباشر: التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين، الرئيس كارلوس الفارادو كيسادا، رئيس جمهورية كوستاريكا، في جناح بلاده في "إكسبو 2020 دبي".

وبحث الجانبان، مجمل العلاقات الثنائية وسبل دفعها قدماً بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويخدم الأهداف والخطط التنموية للشعبين الصديقين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كما تطرق النقاش إلى مجمل الأوضاع العالمية والجهود المبذولة لبدء مرحلة جديدة في مسيرة التنمية المستدامة على الصعيد الدولي، وفرص التعاون المتاحة لتسريع التعافي العالمي، والتغلب على التحديات التي يتشارك العالم في مواجهتها ومن أهمها القضايا البيئية واستدامة الموارد الطبيعية.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ارتياحه للتقدم المحرز في العلاقات بين البلدين، في ظل الرغبة المشتركة في توسيع دائرة التعاون على كافة الأصعدة الاستثمارية والتجارية، واستهداف تحقيق نقلات نوعية في التعاون في مجالات مستقبلية مهمة تشمل الزراعة والصناعة والتكنولوجيا.

من جانبه أكد الرئيس كارلوس الفارادو كيسادا، اعتزازه بالتعاون البنّاء بين الإمارات وكوستاريكا وما يمر به من تطور إيجابي، مهنئاً دولة الإمارات قيادةً وشعباً بالعيد الخمسين لقيام دولة الاتحاد، وما حققته خلال خمسة عقود من إنجازات نوعية في مختلف المجالات، متمنياً لها مزيداً من التقدم والازدهار.